عن الأنس والكلية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


عن الأنس والكلية
ماجدة حلبي\مرعي - 25\04\2009

أنا أجلس في الكفتيريا. أنا أشرب النيسكفيه. أنا أفكر بالسيمنريون. أنا أسمع موسيقى صاخبة. أنا لم أشارك بفعاليات الكلية. أنا لا أملك وقتا. أنا أخطأت اليوم بقدومي. أنا لم اقرأ الـSMS . أنا أشعر بالحرّ. أنا بجانب العمال. أنا أفكر بأولئك الرجال. أنا أجلس وحدي. أنا لم أجد من يشاركني. أنا سأجلس مع صديقة. أنا لا أحبها كثيرا. أنا أساوم. أنا راضية.


* * * * *

الجميع يكتبون. أنا لا أكتب. الجميع حريصون. أنا مصغية. الجميع قلقون. أنا واثقة. ثقة السنة الرابعة. في الغد سأفقد ثقتي. الغدُ صار, كما العادة, سنة أولى لا تنتهي.

* * * * *

جبرائيل جاء ناعسا. جبرائيل يقرأ كتابا سميكا. جبرائيل يحمل كتبا ثقيلة. جبرائيل يؤمن بأنه يجدر تعلم لغة الأعداء. أخُ جبرائيل محارب مقدام. أخُ جبرائيل عاد لتوّه من معركة جنوبية. أخُ جبرائيل شاهد آلاف الأرواح تحلق في سماء الساحل. جبرائيل معجبٌ بأخيه. جبرائيل طالب ذكي وموهوب. جبرائيل لم يكمل التاسعة . جبرائيل لا يعرف الأرقام الهندية. معلمة جبرائيل تبعث الحياة في الدرس بلعبة أرقام وعلامات. جبرائيل لا يتجاوب مع علامات الحياة. جبرائيل يقول: للتجار العرب كما لكل العرب تقدير ذاتي منخفض . معلمة جبرائيل لم تقل أي شيء. معلمة جبرائيل سكنتها غربة.

* * * * *

هناك كروم مزهرة. هناك تراكتور. هناك حقول صفراء. هناك ملامح صفراء. هناك مزارع آسيوي. هناك أشجار تنهض. هناك كامبوس جديد. هناك ضجيج ساكن. هناك طلبة مجتمعون . هناك رائحة تبغ أجنبي. هناك مدينة رمادية. هناك الرقم ثمانية. هناك بستانيّ عربيّ. هناك نباتات متنقلة. هناك عشب يخضرّ. هناك جبل أبيض. هناك برد. هناك برد. هناك شمس وحيدة. هناك ظل ينحني باردا على عشب أخضر.

* * * * *

أيها الأنس. من رآك؟